التهاب اللفافة الأخمصية

التهاب اللفافة الاخمصية,اللفافة الاخمصية,التهابات,التهاب اسفل القدم,التهاب الكعب,اللفافة الاخمصية,العظام,المفاصل,دكتور عظام ومفاصل,

التهاب اللفافة الأخمصية (Plantar fasciitis)

تعد الإصابة بالتهاب اللفافة الأخمصية من أكثر الأسباب شيوعاً لألم الكعب وذلك وفقاً للأكاديمية الأمريكية لجراحة العظام (American Academy of Orthopedic Surgeons).

التهاب اللفافة الأخمصية عبارة عن حالة صحية تصيب الإنسان عند التهاب ما يعرف باسم اللفافة الأخمصية، وهي الرباط المسؤول عن دعم قوس القدم.

أسباب وأعراض الإصابة بالتهاب اللفافة الأخمصية

أهم أسباب التهاب اللفافة الاخمصية :

• الإصابة بالسمنة
  • تقوس القدم بشكل كبير
  • الانخراط برياضات تضع الكثير من الضغط على كعب القدم مثل الركض.

الإصابة بالتهاب اللفافة الأخمصية يسبب الألم في منطقة الكعب، الذي يزداد صباحاً عند النهوض من السرير، كما يتفاقم الألم عند ممارسة النشاطات الرياضية المختلفة.

علاج الإصابة بالتهاب اللفافة الأخمصية

تعد الراحة من أهم وسائل علاج الإصابة بالتهاب اللفافة الأخمصية، كما أن وضع الثلج على المنطقة من شأنه أن يقلل من الألم الناتج عنها.

عند ممارسة الألعاب الرياضية من المهم القيام بتمارين التمدد قبل وبعد الرياضة بالإضافة إلى ارتداء أحذية ملائمة تدعم القدم.

في بعض الحالات قد يلجأ المصاب لاستشارة الطبيب الذي يقوم بوصف العلاج الأنسب له.

معلومة غريبة: وفقاً لجامعة العناية بالقدم الأمريكية، فإن الإنسان يمشي ما معدله 241401.6 كيلومتر خلال حياته وهو ما يعادل لف العالم مشياً ست مرات تقريباً!