التهاب وتر اخيل (وتر اكيلس)

ما هو وتر اخيل (وتر اكيلس)؟

وتر اخيل أو وتر العرقوب هو الوتر الذي يربط بين عضلة بطن الساق “السمانة” وعظمة الكعب، ويعتمد الإنسان على هذا الوتر اعتمادًا كليًا في عملية المشي والجري والقفز حيث تنقبض عضلة السمانه (بطن الساق) فتقوم بشد وتر اخيل مؤدية إلى رفع كعب القدم عن الأرض وحركة الإنسان. ويعد وتر اخيل أقوى وتر في جسم الإنسان، حيث يساعد في تخفيف قوة الهبوط وامتصاصها أثناء الحركة والقفز، ولذلك فالأشخاص الذين يمارسون الرياضات ذات المجهود البدني العالي كتسلق الجبال و الجري وكرة السلة وغيرها هم .أشد عرضة للتعرض لالتهاب وتر اخيل

ما هو التهاب وتر اخيل؟
Achilles Tendinitis
التهاب وتر اكيلس (وتر اخيل) أو كما يسميه البعض (وتر العرقوب) هو أحد أشهر الإصابات التي يتعرض له الأفراد في وسط عمرهم وبالأخص ممن يقومون بالمجهودات البدنية العالية. و تلك المجهودات تؤدي إلى الاستخدام المفرط لوتر اكيلس مما قد يؤدي إلى إجهاد والتهاب الوتر تباعًا ويصاحبه ألم شديد .
وقد يكون الالتهاب عند موضع اتصال الوتر بعظمة الكعب “insertional achilles tendinitis” أو في منتصف الوتر ويسمى “noninsertional achilles tendinitis”