يوليو 22, 2020

آلام الكاحل

أسباب آلام الكاحل يُعد مفصل الكاحل أحد أكبر مفاصل الهيكل العظمي ، وله أهمية كبيرة تتمثل في دعم وتوازن الجسم خاصة اثناء الحركة. وهناك عدة

آلام الكعب

أسباب آلام الكعب قد يحتار العديد من الأشخاص بين الفرق بين الكاحل والكعب ، إلا أن الكعب هوالعظم الناتئ الذي يفصل بين الساق والقدم، ولكل

مفصل المرفق

المرفقُ هو المفصل الذي يساعد على انثناء الذراع والحركة الدورانية لكف اليد إلى الأعلى والأسفل. تلتقي في مفصل المرفق ثلاثةُ عظام: عظم الجزء العُلوي من

مرفق لاعب التنس

“كوع لاعب التنس” هو مصطلح شائع لحالة تسببها الاستخدام المفرط للعضلات الذراع, الساعد، واليد التي ينتج عنها آلام المرفق.مرفق لاعب التنسلا يجب ان تكون لاعب

متلازمة النفق الرسغي

متلازمة النفق الرسغي بالإنكليزية: (carpal tunnel syndrome) هي انضغاط العصب المتوسط في النفق الرسغي والذي ينتج عنه اعتلال هذا العصب. يظهر كألم في الرسغ ومن

التهاب دي كيرفان

هو التهاب الأوتار الموجودة على جانب الرسغ فوق قاعدة الإبهام، وهي أوتار العضلات المسؤولة عن فرد وثني الإبهام.الفئة العمرية الأكثر عرضة : الأشخاص بين عمر

تكلس اوتار الكتف

وهو مرض يصيب مفصل الكتف بحدوث تكلس في احد الاوتار ويسبب الام شديدة في مفصل الكتف ,تكلس اوتار الكتف وفي 80% من الحالات يكون التكلس

خلع الكتف

إن مفصل الكتف عرضة للخلع وعدم الثباتية بسبب صفاته التشريحية وكذلك مستوى الحركة العالي لهذا المفصل. أعراض خلع الكتف عادة ما يخلع مفصل الكتف عند

احتكاك المفصل الاخرمي الترقوي

تعمر(احتكاك) المفصل الاخرمي الترقوي: هذا المفصل يربط بين عظم الترقوة والعظم الاخرمي للوح الكتف, ولهذا المفصل مستوى حركة قليل مقارنة بمفصل الكتف,وتكون حركته غالبا في

تعمر مفصل الكتف

يمكن حدوث تعمر مفصل الكتف كأي مفصل في الجسم مثل الركبة والورك ولكنه نادر الحصول في الكتف . وعند حدوثه يتقدم ببطء ولكن عادة مع

يمكنكم قراءه المزيد

الأكثر زيارة

الفتاق يُعدّ الفتق أو الفتاق (Hernia) مشكلةً مرضيّةً شائعةً بكثرة، مُسبِّبةً ظهور تورُّم وانتفاخات في منطقة الفخذ أو البطن، ويحدث نتيجة وجود ضعف أو ثقب

ما هو كيس بيكر؟ يعاني العديد من الأشخاص من تكوّن أكياس في أماكن مختلفة من الجسم. ويعد كيس بيكر مثالًا على ذلك، ويعرف بأنه كيس

مشكلات الركبة تُعدّ آلام الركبة من المشكلات الصّحية الشائعة بين الأشخاص البالغين، وعادةً ما تحدث هذه الآلام نتيجة لتقدم في العمر أو الإصابة أو الضغط

التهاب كعب القدم ينتج التهاب كعب القدم بسبب التهاب اللفافة الأخمصية في باطن القدم .وهو تهيّج في النّسيج الممتدّ من الكعب إلى أصابع القدم، إذ